انطلاق مؤتمر الأرشفة الإلكترونيَّة والتخزين السّحابي في الكويت

انطلاق مؤتمر الأرشفة الإلكترونيَّة والتخزين السّحابي في الكويت

افتتح مدير عام الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات في دولة الكويت، المهندس قصي الشطي، مؤتمر الكويت للأرشفة الإلكترونية والحوسبة السحابية، الذي يقام بدعم من الجهاز، لمدة يومين، وتنظمه بروميديا العالمية للعام السابع على التوالي.

وأوضحت اللجنة المنظمة أنَّ هذا الحدث يُعد من أهم الموضوعات المطروحة في الساحة، مشيرةً إلى أن التخزين السحابي وأرشفة الوثائق باتا أمرًا حتميًا في العديد من الأعمال، وعلى صعيد الأنشطة والقطاعات الكبرى كافة، سواء الحكومية أو الخاصة، وعلى مستوى الأفراد والأعمال ذات الطابع المتوسط والصغير.

وقال رئيس اللجنة المنظمة في بروميديا العالمية، جمال عمران، إن الهدف من إقامة هذا المؤتمر هو استعراض كل ما هو جديد في عالم تكنولوجيا الأرشفة الإلكترونية والتخزين السحابي، مشيرًا إلى أن برنامج المؤتمر متنوع، وتحاضر فيه نخبة مميزة من أكبر الخبراء من المتحدثين من الدول العربية والغربية والأوروبية، إضافةً إلى البلد المضيف الكويت.

وأضاف أنَّ التطور الكبير الذي شهده التوسع في الأعمال وعولمة الشركات والمنظمات الكبرى، وبخاصة الاقتصادية، مع التزايد المستمر في حجم المؤسَّسات وما تملكها من مستندات ووثائق كبيرة في شتى المجالات، ورغبة هذه المؤسَّسات في تنظيم بياناتها بطرق آلية حديثة، أظهر الحاجة إلى وجود نظام متكامل يتولى القيام بجميع العمليات الخاصة بالتعامل مع الوثائق آليًا، من مثل الأرشفة والفهرسة والتلخيص والبحث والاسترجاع.

وأشاد عمران بجهود الجهاز المركزي لدعم تلك الأحداث التي تفيد المجتمع الإلكتروني وتحفز على الارتقاء باستخدامات التكنولوجيا، مشيرًا إلى أن المعرض المصاحب للمؤتمر يقدم للجمهور الزائر آخر ما توصلت آلية برامج وخدمات الأرشفة الإلكترونية والحوسبة السحابية.

ولفت إلى أن التكنولوجيا الرقمية قد غيرت من المفهوم التقليدي لحفظ الوثائق من التلف إلى خلق هذه الوثائق من جديد إلكترونيًا، من خلال مسحها ضوئيًا أو تصويرها وخزنها في ذاكرة رقمية، مع المحافظة على صحة هذه الوثائق وسلامتها، وسهولة الحصول عليها واسترجاعها على الفور من قبل المستخدمين.

 

___________________________________________________________________________________________________________________________________________________________

أرشيفو  8 بصيغة PDF 

اقرأ أيضًا: 

عن الكاتب


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>