افتتاح معرض “صورة وحكاية” في بيروت….

افتتاح معرض “صورة وحكاية” في بيروت

افتُتح في مسرح المدينة (الحمرا) في بيروت، معرض فوتوغرافي لمشروع “صورة وحكاية”، بمشاركة أكثر من 70 فتى وفتاة من لبنان وسوريا وفلسطين والعراق. يجمع المعرض الأعمال الفوتوغرافية والصّحافية التي تم إنتاجها ضمن المشروع الذي نفّذته جمعية مهرجان الصورة – ذاكرة، بالشراكة مع منظَّمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف).

مشروع “صورة وحكاية” كان قد أطلق في العام 2016 من قبل جمعية ذاكرة، بهدف تعزيز مهارات الشباب المهمّشين، ودعم التماسك والترابط بين المجتمعات اللاجئة والمضيفة. وقد مكَّن أكثر من 70 فتاة وفتى في عمر 14 إلى 18 سنة، من أن يصبحوا صحافيين محليين، من خلال تدريبهم على إعداد التقارير والتقاط الصور الفوتوغرافية.

وقالت ممثلة اليونيسف في لبنان، تانيا شابويزا، خلال افتتاح المعرض: “نحن نعلم جميعاً أنَّ الاستثمار في الشباب في العالم العربيّ هو أولوية ملحّة لوضع أسس متينة لتحقيق الاستقرار. ينبغي أن نلاحظ اليوم ما يراه الشباب من خلال عدسة الكاميرا، وما يعبرون عنه من قلق من خلال كتاباتهم ورواياتهم، فالأجوبة تكمن فيها”.

وأشار رئيس جمعية “مهرجان الصورة – ذاكرة”، رمزي حيدر، إلى “أن ما نراه في كتاب ومعرض صورة وحكاية هو مثال على ما يمكن تحقيقه عندما نعمل معاً على تجاوز الخطوط الطبقيّة والمجتمعيّة، ونعطي الفرصة للشَّباب للتحدّث عن التنوّع والاندماج والتحدّيات التي يرونها حولهم”.

وتخلّل المعرض عرض فيلم وثاثقيّ عن المشروع، وتوزيع كتاب يضمّ صور الشباب وأعمالهم خلال فترة التدريب.

__________________________________________________________________________________________________________________________________________________________

أرشيفو 5 بصيغة PDF 

اقرأ أيضًا:

 

 

 

عن الكاتب


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>