جمعية الأرشيف والسّجلات الإيرلنديّة تعقد مؤتمرها السّنويّ حول الأرشيف

 جمعية الأرشيف والسّجلات الإيرلنديّة تعقد مؤتمرها السّنويّ حول الأرشيف

عقدت ARA) Archives and Records Association)، المؤتمر السنوي الّذي استمر من 31 آب إلى 2 أيلول 2016. وتم التطرق فيه إلى عدة مواضيع، من بينها التّعاون الدّوليّ لإعادة الأرشيف الّذي هُجّر إلى مكان آخر، الابتكارات في رقمنة الوثائق، والمراحل الّتي تمرّ بها الورقة.

ويتضمَّن المؤتمر عدة عناوين، أبرزها “من 1916 إلى 2016 رحلة الوثيقة من مرحلة الحفظ إلى مرحلة تغريدة تويتر”، “إزالة الحدود – إعادة النظر في ممارسات التوظيف إلى تنويع القوى العاملة”، “البيانات الكبيرة في هذا العالم المتصل: عدو أم صديق؟”، “اعتماد الخدمات الأرشيفية والحفظ الرقمي المستقبلية: الخطوات المقبلة لتطويير المعايير”، “توفير خدمة السجلات في العالم المتغير لإدارة السجلات”، “البرنامج التعليمي “تأثير الأرشيف”: المستخدمين، الانفعالات والتأثير العالمي”، “الكل للواحد والواحد للجميع: العمل معاً في الممارسة التعاونية”.

كذلك، يتضمّن عدة ورش عمل، حول جعل الحفظ الرقمي جزءاً من دورة حياة المعلومات من الإدخال الآلي، وصولاً إلى القدرة على الولوج من قبل الجمهور العالمي، وصباغة النسيج لحماية والحفاظ على الكتب.

__________________________________________________________________________________________________________________________________________________________

أرشيفو 5 بصيغة PDF 

اقرأ أيضًا: 

عن الكاتب


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>