في اليوم العالمي للتراث.. 7 آلاف مبنى ضمن أرشيف التراث العمراني المصري

عقد الجهاز القومي للتنسيق الحضاري في مصر منتدى التراث الثاني بعنوان “التراث – الاستثمار – الاستدامة”، وذلك بمناسبة اليوم العالي للتراث في 18 نيسان/ أبريل من كلِّ عام. وتعتبر أهمّ أهداف المنتدى الإشارة إلى دور الجهاز في الحفاظ على التراث العمراني والمعماري المادي واللامادي، وشرح دور الجهاز في الحفاظ على هذا المخزون.

 وشارك في المنتدى د. نزار حسن، مدير المشروعات والدعم التكنولوجي في منظمة الأونيسكو، التي تعد شريكاً وداعماً في كل مشروعات التطوير والحفاظ على التراث العمراني والثقافي.

 وتخلّل المنتدى استعراض تجارب مجتمعية وفردية للحفاظ على التراث في ثلاث جلسات بحثية، تناولت الجلسة الأولى تطبيقات رائدة في الحفاظ على التراث، من خلال المجتمع المدني والقطاع الخاص، فيما تطرَّقت الجلسة الثانية إلى المردود الاجتماعي للحفاظ على التراث، إلى جانب المردود السياحي والمردود الاقتصادي لاستثمار التراث. وكانت الجلسة الثالثة تتمحور حول استدامة التراث، من خلال الرصد والتواصل، إلى جانب استدامة الأصول العقارية.


أرشيفو  12 بصيغة PDF

اقرأ أيضًا: 

عن الكاتب


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>