مشروع رقمنة الوثائق والمخطوطات لمكتبة قطر يدخل مرحلته الثانية

مشروع رقمنة الوثائق والمخطوطات لمكتبة قطر يدخل مرحلته الثانية

 

دخل مشروع رقمنة الوثائق والمخطوطات النادرة لمكتبة قطر الوطنية مرحلته الثانية، خلال شهر يناير/كانون الأول 2015م، والتي تركز على منطقة الخليح.

وأُعلن بدء المرحلة الثانية من المشروع خلال فعاليات المنتدى القطري ـ البريطاني “الطريق إلى الأمام” في مقر جامعة “كينغز كولدج” البريطانية، بحضور منتدبين عن مكتبة “قطر الوطنية ” وجامعة “حمد بن خليفة” و”الصندوق القطري لرعاية البحث العلمي”.

ونقلت صحيفة “الشرق” القطرية عن المدير التنفيذي لـ”صندوق القطري لرعاية البحث العلمي” عبد الستار الطائي عرضه، في ورقة قدمها خلال المنتدى، للإنجازات التي تمت خلال العمل في المرحلة الأولى من مشروع الرقمنة، وتحديد كل ما سوف يتم إنجازه في المرحلة الثانية من المشروع.

وأنهيت المرحلة الأولى من المشروع وتم وضعه على شبكة الانترنت في نوفمبر/تشرين الأول 2014م، ليقدم 500 ألف وثيقة ومخطوطة نادرة تتحدث عن المنطقة إلى الباحثين والدارسين والأكاديميين المهتمين بمنطقة الخليج.

___________________________________________________________________________________________________________________________________________________________

أرشيفو  1 بصيغة PDF 

اقرأ أيضًا:

عن الكاتب


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>