أمين عام مجلس الوزراء الليبي يبحث آليَّة المحافظة على أرشيف هيئة الخيالة والمسرح

أمين عام مجلس الوزراء الليبي يبحث آليَّة المحافظة على أرشيف هيئة الخيالة والمسرح

بحث الأمين العام لمجلس الوزراء الليبي، الطاهر عامر، مع رئيس الهيئة العامة للخيالة والمسرح والفنون، محمد البيوضي، كيفيَّة اتخاذ خطوات عاجلة لإنقاذ أرشيف الهيئة بعد تعرّضه للتلف نتيجة الإهمال، والعمل على نقله إلى مكان آمن تتوافر فيه شروط السَّلامة.

واستعرض البيوضي مع كلٍّ من مدير المركز الوطني للسينما عبدالله الزروق، ومدير مركز المعلومات والتوثيق طارق ناصر، وعدد من المسؤولين في الهيئة، خلال اللقاء الذي عُقد مؤخرًا، أهميَّة الأرشيف السّينمائي الَّذي يضمّ أعمالًا ووثائق في كلّ المجالات تعود إلى العام 1912.

وتناول اللقاء المتحف البصريّ الَّذي وصفه الحاضرون بأنه لا يقلّ شانًا عن “السراي الحمراء”، وبحثوا الخطوات الّتي اتُخذت للحفاظ عليه، بناءً على قرار رئيس الهيئة رقم “22” للعام 2016، بشأن تشكيل لجنة متخصّصة للمحافظة على هذا الإرث الوطني.

وطالب الحاضرون أمين عام مجلس الوزراء بضرورة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة، لتفعيل الاتفاقيات السابقة مع عدد من الدول فيما يخصّ الأرشفة بطرق علمية.

وأثنى عامر على الجهود المبذولة للمحافظة على هذا الإرث، مؤكّدًا استعداده للعمل على معالجة الصعوبات التي تقف عائقًا أمام الهيئة للمحافظة على أرشيفها.

______________________________________________________________________

أرشيفو  9 بصيغة PDF 

اقرأ أيضًا: 

عن الكاتب


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>