الأرشيف الوطني الإماراتي يعزّز معروضاته في “ذاكرة الوطن” بالوثائق التاريخيَّة

الأرشيف الوطني الإماراتي يعزّز معروضاته في “ذاكرة الوطن” بالوثائق التاريخيَّة

عزَّز الأرشيف الوطني في الإمارات معروضات جناحه في مهرجان الشيخ زايد التراثي “ذاكرة الوطن”، بعدد من الوثائق التاريخية المهمَّة التي تنتشر في أرجاء المعرض، كشاهد تاريخيّ على بعض أحداث الماضي. وتعدّ هذه الوثائق نماذج من ملايين الوثائق التاريخيَّة التي يحتفظ بها الأرشيف الوطني.

ومن أبرز الوثائق المعروضة: “الاتفاقية المانعة، معاهدة الصّداقة، وثائق عن جسر المقطع وقلعة المقطع، وثيقة إعلان انضمام دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الأمم المتحدة في التاسع من كانون الأول/ ديسمبر 1971م، وبعض وثائق الاتحاد التي يحفظها الأرشيف الوطني في أرشيف قصر الحصن، وعدد كبير من الصور الفوتوغرافية التاريخية التي ترصد بعض اللقاءات الثنائية التي أسّست لقيام الاتحاد…”.

وتعدّ هذه الوثائق التاريخيّة التي يعرضها الأرشيف الوطني نماذج من الوثائق التي يحفظها في أرشيفاته الموجودة في مقرّه. ويحرص الأرشيف الوطني الَّذي يفتح أبواب مقرّه في أبو ظبي أمام الباحثين والأكاديميين والمهتمين بذاكرة الوطن على إطلاع زوار مهرجان الشيخ زايد التراثي القادمين من داخل البلاد وخارجها على نماذج من مقتنياته، مؤكّدًا أنَّ المعلومات التاريخية التي يقدّمها عبر مصادره هي معلومات موثّقة تؤكّدها الوثائق والسجلات التاريخية التي بذل جهودًا كبيرة من أجل الحصول عليها من كبريات الأرشيفات العالميَّة.

______________________________________________________________________

أرشيفو  9 بصيغة PDF 

اقرأ أيضًا: 

عن الكاتب


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>