مكتبة الإسكندريّة تحتفل باليوم العالمي للأرشيف بعرض ذكريات السادات

احتفلت مكتبة الإسكندرية في مصر باليوم العالمي للأرشيف، من خلال تنظيم ورشة عمل في متحف السادات التابع لها، بعنوان “أرشيف السادات بين الماضي والمستقبل”، استعرضت خلالها الأرشيف الإلكتروني الخاص بالرئيس الراحل محمد أنور السادات من إنتاج مكتبة الإسكندرية.

وذكر بيان صادر عن المكتبة أنَّ الأرشيف الإلكتروني يضمّ السيرة الذاتية للرئيس الراحل أنور السادات وبداياته في الحياة السياسية، كما يضمُّ مجموعة كبيرة من الخطب والصور والصوتيات والوثائق واللقاءات التلفزيونية والكتابات الخاصَّة به.

وتتناول ورشة العمل عدة نقاط للتعريف باليوم العالمي للأرشيف والهدف منه، وكيفية الاستفادة من فكرة أرشيف السادات لدعم تجارب مماثلة، وكذلك علاقة المتحف بالأرشيف.

وأضاف بيان مكتبة الإسكندريَّة أنَّ الاحتفال باليوم العالمي للأرشيف يأتي هذا العام تحت عنوان “الأرشيف: الحوكمة، الذاكرة، التراث”، لتسليط الضوء على الدور الذي يؤديه الأرشيف في عملية الحوكمة من حيث تأثيره في القوانين والنظم والقرارات التي تهدف إلى تحقيق الجودة والتميّز في الأداء، لتحقيق خطط المؤسّسات والشركات وأهدافها، إضافةً إلى الدور الذي يؤديه الأرشيف في الحفاظ على التراث وما خلّفته الأجيال السالفة للأجيال الحالية، والدور الذي يؤديه الأرشيف في حفظ ذاكرة المجتمعات.

___________________________________________________________________________________________________________________________________________________________

أرشيفو  10 بصيغة PDF 

اقرأ أيضًا: 

عن الكاتب


اضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة تتميز بـ *


يمكنك استخدام HTML وسوم واكواد : <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>